Shady EL-Balad اصحى يا بلد

مصر حتفضل غاليه عليا

ثورة 25 يناير موضوع تعبير للطالبة شروق خالد بدوي – 14 سنة


 

ثورة 25 يناير
موضوع تعبير للطالبة شروق خالد بدوي – 14 سنة مأخوذ عن كتاب وجوه من الثورة للأستاذ “رضوان أدم”

عناصر الموضوع
أسباب قيام الثورة
من هو قائد الثورة
من هم أبطال الثورة الحقيقيين
هل نجحت الثورة

الموضوع

منذ أكثر من ثلاثون عاما تعاني مصر من القهر والظلم والاستبداد . عاشت مصر سنوات عديدة محرومة من العدالة الاجتماعية وارتفعت حالات المرض وأصبح كل شعبنا يخضع لحاكم نسي شعبه ونسي أن “الحكم لله” وراح ينساق وراء حكومته الفاسدة التي هيأت له إن مصر وشعبها في قمة العدالة الاجتماعية وليس هناك من يعكر صفو هذا الشعب في حين إن الشعب وصل إلي قمة الانهيار والغليان …

عاني الشعب من الفقر والمرض والبطالة وارتفاع المواد الغذائية وكأن الشعب في نظر الحاكم وحكومته نوعا من أنواع العبيد ولكن أبي هذا الشعب الكريم أن يظل هكذا ورفض إن يلعب دور الشعب المغلوب علي أمره …. ظل الغليان في قلوب كثير من فئات المجتمع فهناك من رضي بالأمر الواقع وهناك من رفض وهناك من يري ويلزم نفسه الصمت ولكن كانت هناك قلوب علي قمة الغليان.

كان هناك شباب ضاعت أحلامهم . منهم من وصل إلي قمة التعلم وحاز علي اعلي الشهادات العليا ومنهم من كان يخترع ومنهم من كان يبدي بآراء ولكن هيهات هيهات . أصبح الشباب في طي النسيان وتحت حط الفقر فئات كثيرة وكبيرة لا تري حني نور الشمس والأكثر من ذلك شربة الماء النظيف التي هي ابسط حقوق المواطن .

آبي الحاكم وأبت حكومته إن تهب ذلك الحق للمواطن المصري ، وظل شعب مصر يعيش بأبسط حقوق له وهو يحلم إن يأتي النص من عند الله ، وعاش الشعب يحلم بالخلاص ظل يحلم بأن يأتي يوما يشعر فيه الشعب انه سيد قراره.

ظل شباب مصر يتبادلون أفكارهم وأرائهم عبر شبكة الانترنت حول مشاكلهم وأحلامهم ، وظل هؤلاء الشباب يحلمون بأن يكون هناك تغيير بأن يكون هناك عدالة اجتماعية بأن يكون لهم الحق في تراب بلدهم.
وارتفعت نيران الظلم والقهر التي يعاني منها الشعب وفي يوم 25 يناير أشرقت شمس الحرية ، وتحقق قول الله تعالي في كتابه العزيز ” وان تنصروا الله فلا غالب لكم”.

نعم لقد أشرقت شمس الحرية من جديد وكأن الزمن عاد من جديد نري فيه عظماء ضحت بكل ما تملك أمثال (مصطفي كامل – احمد عرابي – سعد زغلول) وخرجت جموع من الشعب بجميع فئاته شباب – شيوخ – نساء – أطفال ، خرج كل مواطن مصري يشكو حاله ، خرجت مصر كلها بلا قائد وهنا كانت الثورة بلا قائد . قائدها هو الشعب نفسه ولكن هناك من سأل من هم الأبطال الحقيقيين للثورة ولمن توضع أكاليل الزهور ..

توضع لهؤلاء الشهداء أبطال الثورة ، من ضحوا بأنفسهم ليس طمعا في مال أو جاه ولكن من اجل عدالة اجتماعية ينعمون بها .. قامت الثورة بشرف ونزاهة وشهد ميدان التحرير ملحمة وطنية وعشق هؤلاء الشباب لتراب هذه البلد التي ذكرها رب العالمين حيث قال “ادخلوا مصر إن شاء الله امنين”.

تدفقت جموع الشعب وسط الميدان تنادي بأعلى صوت ” يسقط الظلم” ، “يسقط من افسد الحياة” وزادت الجموع وازدادت إرادة الشعب علي كلمة واحدة وصوتا واحد ، وتمت إرادة الله وانعم علي هذا الشعب بالخلاص من هذا الحاكم وحكومته وارتفعت راية الحرية وصعد الشعب بفرحته إلي عنان السماء.

ولكن كان هناك من يتربص لهذه الثورة ليفسدها فسادت الفوضى وانعدم الأمن وأصبحت قوة واحدة هي التي تحكم بل تفرض سيطرتها علي كل حياتنا ألا وهي قوة البلطجة وأفسدت الثورة وترتب علي ذلك فوضي عارمة اجتاحت مصر وجعلت الأمن في عدم استقرار وأصبح قانون القوة والعنف هو الحاكم واستغل التجار تلك الفوضى وتحكمت في الأسعار قوة جبرية وأصبحت تتحكم في أقوات الناس مستغلين الانفلات الأمني في البلاد.

راح كثير من شباب مصر الأوفياء في هذه الثورة شهداء (نحسبهم كذلك عند الله) من اجل استرداد كرامة المواطن المصري من اجل حياة كريمة من اجل بناء مجتمع صالح فليس بكثير علي هؤلاء الشهداء بأن تعطي لهم تحية عسكرية من اعلي قادة في القوات المسلحة.

فتحية لهم بكل معاني الصدق والتقدير
تحية لكل من ضحي بدمه من اجل هذا الوطن
ونسأل الله أن يهب لهؤلاء منزلة الشهداء ونسأل الله أن تعود مصر إلي عزها وكرامتها.

 

منقول عن صفحة مكتبة خطوه

برجاء زيارة صفحة المكتبه و دعمها

http://www.facebook.com/photo.php?fbid=228867563906459&set=a.174302089363007.35639.134778953315321&type=1

 

 

 

 

No comments yet»

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

شخص ما يكتب

يكتب اليوم عن الأمس والغد ..

minawageh1's Blog

A great WordPress.com site

لسـان حال

بعض الشيء عن كل شيء © Asmaa Khairy

خيوط

من هوامش تفاؤل الإرادة

Bucket List Publications

Indulge- Travel, Adventure, & New Experiences

مصر هبة النيل

مصر يامه يا بهية يام طرحة وجلابية الزمان شاب وانتي شابه هو رايح وانتي جاية

The WordPress.com Blog

The latest news on WordPress.com and the WordPress community.

%d bloggers like this: